The Fact About خطوات فحص السيارة المستعملة That No One Is Suggesting

Wiki Article



“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

في البداية يجب نزع جميع عجلات السيارة وكشف أقراص الفرامل، وذلك للتأكد من عدم وجود تسريب زيت في خطوط الزيت الموصلة بالفرامل، ولا يوجد بقايا زيت على أقراص الفرامل.

التحقق من تآكل عجلة القيادة والمقاعد والدواسات: تأكد من سلامة الأجزاء الداخلية وعدم وجود تلف.

أحضر قلمًا وورقة وهاتفًا معك إذا كنت تشتري السيارة من بائع خاص (أي مالك السيارة أو ما شابه). أثناء فحصك للسيارة تأكد من تسجيل جميع الأجزاء المتضررة أو التي ستحتاج إلى استبدالها. ذكر البائع أيضًا أنك ستصطحب السيارة إلى الميكانيكي الخاص بك إذا لزم الأمر، حتى لا يظن أن تلك القائمة مخصصة له.

قم بفحص جميع أجزاء المحرك قبل شراء السيارة المستعملة ذكرنا لكم في مقدمة المقال أهمية المحرك للسيارة ودوره الكبير في تحديد أداءها على الطرقات؛ لذا يعد فحص محرك السيارة المستعملة واحدة من أهم الخطوات التي يمكن للمشتري البدء بها قبل شراء السيارة؛ إليكم بعض النقاط التي من خلالها التأكد من كفاءة المحرك قبل إتمام عملية الشراء:

إذا كانت السيارة تحتاج لبعض التصليحات والتغييرات، استغل ذلك الأمر كنقطة مساومة.

فحص صندوق السيارة: قم بفتح صندوق السيارة وتحقق من عدم وجود الصدأ وقم بالتأكد من عدم وجود أيّ رائحةٍ كريهة أو رطوبة.

ابحث عن نفس السيارة التي ترغب في شرائها بمؤشر مسافة مقارب لتلك التي تستهدف شرائها. إذا كان السعر مقارب لتلك التي تنوي شرائها، استغل تلك النقطة في المساومة.

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي حاولنا من خلاله الإجابة على ماهي النقاط التي تقوم بفحصها عند شراء سياره مستعمله ومساعدة الباحثين عن كيفية اضغط هنا فحص سيارة مستعملة بالصور؛ للمزيد من المعلومات حول فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وغيرها من المعلومات حول عالم السيارات ننصحكم بزيارة مدونة السيارات من دوبيزل والاطلاع على كل ما هو جديد.

وكذلك يوجد في المركز خدمات برمجة السيارات الحديثة بمختلف أنواعها.

قبل الدخول في معاينة وفحص السيارة السمتعملة عليك أولاً التأكد أن السيارة المستعملة مناسبة لاحتياجاتك، فكر بالمعايير التالية قبل اختيار سيارة مستعملة:

سيارات مستعملة أهم النصائح والممارسات التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة

قم بإدخال رقم شاسيه السيارة المستعملة على أي من البوابات الإلكترونية للمرور للتأكد من تاريخ صيانتها.

ستكلفك السيارات المعتمدة أكثر قليلًا من غيرها، لكنك ستحصل على تأمين وضمان عليها على الأرجح.

Report this wiki page